الأربعاء، 26 أكتوبر 2011

بيداغوجية تسيير الأناشيد


بيداغــــــــوجية تســـــــيير الأناشــــــــيد


لتلقين الأناشيد يجب مراعاة مايلي:

1 - الرغبة في تلقين النشيد

2 - اختيار النشيد المناسب

3 - اختيار المقام المناسب

4 - التمكن من النشيد لغويا

5  التمكن من حركات الانطلاقة والإيقاع والتوقف والارتكاز على الزمن القوي بحركة اليد

6  اختيار المكان المناسب والوقت المناسب

7  الثقة بالنفس وعدم الخجل

8 الوقفة السليمة

9  عدم إثارة الانتباه بالملابس والحركات غير اللائقة

10  البشاشة والتشويق

11 مراعاة رغبة المستفيدين في الإنشاد

12 التذكير بعلامات السكوت

13  تلقين النشيد أولا بمقام منخفض وبعد ذلك بالمقام الخاص به 




طريـــــــــــــــقة التلــــــــــــقين:



1   أداء النشيد كاملا بدون لحن

2   شرح الكلمات الصعبة 

3   شرح موضوع النشيد 

4  تلقين الشطر الأول فالشطر الثاني ثم الجمع بينهما

تلقين البيت الثاني ثم ربطه بالبيت الأول وهكذا إلى آخر النشيد



ملاحــــــــــــــــــــــــــــــظة:

1 - يجب الرجوع إلى البطاقة الفنية للنشيد

2- ضرورة النزول إلى مستوى الأطفال مع الاحتفاظ بالشخص

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق